how-the-man-attracts-womenخلق الله سبحانه و تعالى الرجل و المرأة مختلفان عن بعضهما البعض ، بل خلقهما ليكملا بعضهما البعض ؛ لذا تختلف احتياجات كل منهما عن الآخر ، كما تختلف معايير قياس الأشياء و التعامل معها عند كل منهما ، ونظرًا للإختلاف بين طبيعة كل منهما فقد نشرت آلاف الكتب و ظهر المتخصصون في مجال العلاقة بين الرجل والمرأة ، لتوضيح الإختلافات و كيفية التعامل معها ، و إبراز الصفات التي يجب أن يتحلى بها كل منهما في تعامله مع الآخر .

عزيزي الرجل إن المرأة كائن رقيق يجب التعامل معها برقة تناسب طبيعتها ، كما أن الرسول صلى الله عليه و سلم أوصى بالنساء خيرًا ، و تزخر السنة النبوية المطهرة بعشرات المواقف التي تبين كيف يتعامل سيد الرجال رسولنا الكريم مع نساءه ، و هي السنة التي يجب عليك أن تحتذيها في تعاملك مع زوجتك ، فالمرأة بصفة عامة تحب في الرجل مجموعة من الخصائص مثل :

  • إن المرأة تفضل الرجل الذي يهتم بها و يحرص على مفاجئتها بأبسط الأشياء الجميلة الصغيرة ، و التي تعتبرها المرأة رسالة حب و اهتمام من الرجل .
  • إن المرأة تقدر الرجل الذي يستمع إليها جيدًا و يحاول التخفيف عنها و يساعدها في مواجهة مشاكلها ، فمساعدة الرجل للمرأة و وقوفه إلى جانبها في المحن يعطي المرأة الشعور بالأمان ، كما يجعلها أكثر راحة في علاقتها مع الرجل .
  • المرأة تقدر كثيرًا الرجل الطموح والمجتهد الذي يسعى دومًا إلى الارتقاء بنفسه وبأسرته، المضحي في سبيلهم، فهذه النوعية من الرجال تعزز الشعور بالأمان لدى المرأة، كما أن هذا الرجل يعطي الشعور للمرأة بالجدية والالتزام في حياته الأسرية وقدرته على تحمل مسئولية تكوين أسرة .
  • المرأة تحب أن تكون صندوق أسرار الرجل؛ فيجب عليك عزيزي الرجل ألا تكتم شيء عنها وأن تبوح لها بكل ما يشغل بالك وما تفكر فيه.. أعلم أن هذا ضد الطبيعة الذكورية التي تميل إلى التكتم؛ ولكن حاول! وسيصنع هذا فارقًا كبيرًا في علاقتك بالمرأة التي ترتبط بها .