get-rid-of-excess-hair-for-womenمع التطور الكبير الذي يشهده عصرنا في كافة المجالات و العلوم أصبحت مشكلة الشعر الزائد التي كانت تؤرق النساء دربًا من دروب الماضي ، إذ تطورت طرق إزالة الشعر الزائد، فضلًا عن تنوعها ما بين طرق طبيعية و أخرى تعتمد على التقدم في التكنولوجيا الطبية .

إن الطرق الطبيعية و المعتادة لإزالة الشعر هي حلقه أو نتفه بوسائل عدة مشهورة و متعارف عليها بين النساء ، ما بين كريمات مخصصة لهذا الغرض إلى بعض الوصفات المنزلية و غيرها الكثير ، على أن هذه الطرق قد لا تحقق النتيجة المرجوة لا سيما و أنها تحد فقط من نمو الشعر و تقلل سرعة نموه ، بالإضافة إلى صعوبة هذه الطرق لما تسببه من ألم فضلًا عن بعض الآثار الجانبية على البشرة و الجلد من تحسس و تهيج .

كل هذا دفع بمتخصصي التجميل إلى تطوير طريقة أخرى تعتمد على التكنولوجيا الطبية ، و هي طريقة معروفة منذ فترة طويلة ، و هي إزالة الشعر الزائد بالليز ، و هي الطريقة التي تتميز عما سواها بقدرتها على إزالة الشعر بصورة نهائية و عدم نموه مرة أخرى .

يتميز الليزر بقدرته على النفاذ عبر طبقات الجلد إلى مواقع بصيلات و جذور الشعر، فيقوم بتدمير هذه الجذور و البصيلات بفضل كميات الطاقة الهائلة و المركزة و التي لا تتحملها بصيلات الشعر ، و مع تكرار هذ العملية على أكثر من جلسة يتم التأكد من تدمير بصيلات الشعر نهائيًا و عدم نمو الشعر من جديد ، و تتحكم عوامل في تحديد عدد الجسات مثل نوع الشعر و نوع بصيلة الشعر ذاته ، و التي بناءً عليها تزيد أو تقل عدد الجلسات .

تتميز هذه الطريقة بفعاليتها بالإضافة إلى أن العملية تتم بدون أي آلام ، و يجب اتباع بعض الاحتياطات قبل العملية مثل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة 4 أسابيع ، مع عدم إزالة الشعر في المنطقة التي ستجري فيها الإزالة بالليزر أو تقشيرها .